المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف تقيم ورش عمل

غدا الإثنين بعرض القاهرة الدولي للكتاب: وندوات لأهم مشاريعها التطويرية (التعليم عن بعد، وطاقة نور، ومركزالشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ). تحت رعاية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر […]

غدا الإثنين بعرض القاهرة الدولي للكتاب: 4D62A7E2-F07D-41DB-826D-38D405BD8CB3

8A4DE59A-A7EA-4419-8F93-AEEFBD05B3F1

46843562-1567-4E37-911F-20C8146273BD

121658F1-710F-4832-8690-19A85CA6F22E

CC14EAA5-BA53-4AB2-AF7D-A3D2FA13128Dوندوات لأهم مشاريعها التطويرية (التعليم عن بعد، وطاقة نور، ومركزالشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ).
تحت رعاية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تبدأ غدا الإثنين 28/1/2018م بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فعاليات ندوة “طاقة نور” مع الكاتب عبد المنعم حسين، وذلك بجناح مجلة نور بالمعرض، تهدف الندوة إلى تعريف الأطفال بحلقات طاقة نور التي تنشرها المجلة؛ لمحاربة التطرف.
من الجدير ذكره أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر قد أبدى إعجابه بهذه السلسلة مثمنا دورها في محاربة الفكر المتطرف.
وفي سياق متصل ستقدم مجلة نور عددا من الورش الفنية والمسابقات والجوائز على هامش الأنشطة الفنية للأطفال التي تقدمها المجلة، وتتنوع هذه الأنشطة ما بين ورش حكي ورسم وأعمال فنية يقدمها مجموعة من الكتاب والفنانين بالمجلة. وقد قامت المجلة بتحديد يوم الجمعة القادم لإطلاق مسابقة “ارسم نور” وسيتم توزيع العديد من الهدايا والمجلات على الأطفال المشاركين.
وفي إطار خدمة الطلاب الوافدين تقدم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر المشرفة على مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ورش عمل لتعليم اللغة العربية للطلاب الوافدين، وكذلك ورش عمل لتدريب الطلاب الوافدين على الخط العربي على أيدي متخصصين من أعضاء هيئة التدريس بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
كما قامت المنظمة بتدشين ورش عمل يومية بالمعرض؛ للتعريف بمشروع من أهم مشاريعها وهو “التعليم أون لاين للوافدين” وذلك بالتعاون مع جامعة الأزهر حيث يمكن للراغبين في الحصول على مؤهل معتمد وموثق في تخصص العلوم العربية والإسلامية أن يدرس “أون لاين” وهو في بيته دون تحمل مشقة السفر وتكاليف الإقامة. وفي هذا الإطار قامت المنظمة بتدشين ورش عمل يومية لشرح ماهية مشروع التعليم عن بعد وأهدافه ومتطلبات الالتحاق به وكيف يمكنكم المساهمة في الترويج له وكذلك الحصول على مكافآت نتيجة التسويق للمشروع وجلب طلاب له؛ حرصا على التطوير ومواكبة العصر والسبق إلى الأمام، وخدمة للأزهر ورسالته وطلابه.
ومن المتوقع أن يحقق هذا البرنامج التعليمي انتشارا أكبر؛ حيث ينقل رسالة الأزهر ومنهجه الإسلامي الوسطي إلى كل مريديه ومحبيه والحريصين على التعلم فيه خاصة في ظل ما يعاني منه العالم من موجات إلحاد وإرهاب وأفكار تتجاوز الوسطية لذلك فإن هذا المشروع يساعد في الوصول إلى فئات مستهدفة جديدة من راغبي التعلم في الأزهر، وخصوصا في المناطق النائية من العالم نتيجة سهولة التواصل من خلال الإنترنت.
والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بهذه الخدمات التي تقدمها تمثل قاطرة للتطوير والتحديث للانتقال بالأزهر الشريف من السكون إلى الحركة ومن رد الفعل إلى الفعل المؤثر في المحيطين العربي والإسلامي. كل ذلك ينتظركم في المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة في جناح المنظمة العالمية لخريجي الأزهر