وفد منظمه خريجي الأزهر من حوض النيل يجذبو الأنظار بأسوان بتفاعل أهالي جزيرة هيسا معهم

بالفيديو والصور .. وفد منظمه خريجي الأزهر من حوض النيل يجذبو الأنظار بأسوان بتفاعل أهالي جزيرة هيسا معهم ——— حرص الطلاب الوافدين من دول حوض النيل ، المشاركين بقافلة المنظمة […]

بالفيديو والصور ..
وفد منظمه خريجي الأزهر من حوض النيل يجذبو الأنظار بأسوان بتفاعل أهالي جزيرة هيسا معهم
———

حرص الطلاب الوافدين من دول حوض النيل ، المشاركين بقافلة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، على التجول بمحافظه أسوان وزيارة معالمها السياحيه.

حيث جاء ذلك ضمن جولة سياحية لعدد 50 وافد أزهري بمعبد فيلة وجزيرة هيسا، شهدت حسن الإستقبال من الأهالي وتقديمهم الخبز الأسواني للطلاب الوافدين، الأمر الذي كان له سعادة بالغة في نفوسهم نظراً لما شاهدو من ترابط حضاري وتاريخي بين الشعوب الأفريقية، فضلاً عن اعتزازهم بالحضارة الفرعونية لما وجدو من معالم تاريخية و أثاريه بمعبد فيلة وحرصهم على إلتقاط الصور التذكارية معهم.

واستمع الطلاب لشرح مفصل عن معبد فيلة الذي يعبر عن جميع الحقب التاريخية التي مرت بها محافظة أسوان والذى بدأ كمعبد فرعوني ثم اضيف الية الجزء الروماني ثم تحول اللى كنيسة في العهد القبطي واسماة العرب بعد الفتح العربي لمصر بقصر انس الوجود.
في سياق متصل تفاعل الطلاب مع عدد من أهالي جزيرة هيسا، وتحاور حول الثقافات والتعريف بالعادات والتقاليد الخاصة بشعوبهم ، وحرص الوافدين علي مداعبه الأهالي ومشاركتهم في قراءة القرآن الكريم وغناء طلع البدر علينا.