نور وبوابة التاريخ يحصل على جوائز الانتاج المتميز من المجلس القومى لحقوق الانسان

نور وبوابة التاريخ يحصل على جوائز الانتاج المتميز من المجلس القومى لحقوق الانسان —— حصل مسلسل نور وبوابة التاريخ انتاج الأزهر الشريف و أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع المنظمة العالمية […]

نور وبوابة التاريخ يحصل على جوائز الانتاج المتميز من المجلس القومى لحقوق الانسان
——
حصل مسلسل نور وبوابة التاريخ انتاج الأزهر الشريف و أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر علي جوائز الإنتاج المتميز من المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وكرم مجلس حقوق الانسان جهات الانتاج الازهر الشريف واكاديمية البحث العلمى وتلقى التكريم د.محمود صقر كما كرم د.نهى عباس عن الإنتاج و التأليف المتميز وشركة نهضة مصر والاستاذة دينا إبراهيم عن تنفيذ الرسوم المتحركة.
وجاءت حيثيات لجنة تحكيم الأعمال الدرامية و التليفزيونية ان مسلسل نور وبوابة التاريخ حصل علي إجماع لجنه التحكيم وتم اختيارة من ضمن ثماني أعمال رسوم متحركه تم عرضها في رمضان .
كما شملت الحيثيات ان المسلسل حرص علي تنشئة الأطفال تنشئه سليمة سواء من ناحية اللغة حيث تم عرضه باللغة العربية الفصحى بأسلوب مبسط فضلا عن حرصة علي عرض القيم و الأخلاق الخاصة بالمجتمع المصري والعربي بالإضافة إلى تفنيدة للأفكار المتطرفة.

وقالت رئيسة لجنة التحكيم المخرجة انعام محمد علي ان مسلسل نور وبوابة التاريخ اكتملت فيه شروط المسابقة من حيث الجودة ومعالجته لقيم حقوق الإنسان وانه من الأمور المضيئة حيث حصل على جائزة دبى هذا العام فى مسابقة محمد بن راشد العالمية وسيتم تكريمه من القومى لحقوق الإنسان أيضا.

واقترحت انعام محمد على أن يضاف محتوى مسلسل نور وبوابة التاريخ إلى بنك المعرفه ويصبح مرجعا لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية ويتبعه مسلسلات آخرى تحمل قيم ثقافية وتصبح الأعمال الدرامية اسلوبا لتوسيع للوعى، مطالبه بضرورة وجود قناة للدراما وبرامج الأطفال ويقام صلة بينها وبين وزارة التربية والتعليم ليستفاد كل منها الأخر حتى تستطيع جذب الطفل إليها خاصة ونحن فى مرحلة بناء الانسان .

يذكر ان مسلسل نور، عرض فى شهر رمضان الماضي و القي الضوء على أبرز العلماء العرب، في مجالات العلوم المختلفة الذين كانت لهم إسهامات واضحة في مجالاتهم العلمية ساهمت في رقي البشرية، من خلال عرض شيق باستخدام تكنولوجيا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.