قافله منظمه خريجى الأزهر بأسوان :اتباع الوسطيه و الاعتدال ينقذ المجتمعات من دمار التطرف والإرهاب.

قافله منظمه خريجى الأزهر بأسوان :اتباع الوسطيه و الاعتدال ينقذ المجتمعات من دمار التطرف والإرهاب. ——– ألقى علماء الأزهر الشريف اعضاء قافلة المنظمه العالمية لخريجي الأزهر بأسوان (الوسطية منهج حياة) […]

قافله منظمه خريجى الأزهر بأسوان :اتباع الوسطيه و الاعتدال ينقذ المجتمعات من دمار التطرف والإرهاب.
——–

ألقى علماء الأزهر الشريف اعضاء قافلة المنظمه العالمية لخريجي الأزهر بأسوان (الوسطية منهج حياة) ندوات و دروس توعوية لأهالي المحافظة ، حيث انتشر العلماء بمساجد قرية المنصورية (مسجد الشيخ يوسف- مسجد أحمد بن إدريس- مسجد الصالحاب- مسجد السيدة زينب – مسجد صلاح الجعفري ).
قام كل من الشيخ محمود البكري والشيخ محمد عبودة، من منطقة وعظ القاهرة، بالرد على ادعاءات التنظيمات الإرهابية حول مفهوم تكفير المجتمعات الإسلامية بدعوى عدم الحكم بما أنزل الله، حيث شرح الشيخان الأسس التي يعتمد عليها أصحاب الفكر المتشدد، وبيان تفسير مفهوم من لم يحكم بما أنزل الله والتأكيد على أن القوانين والتشريعات الحالية تم وضعها انطلاقا من مباديء الشريعة الإسلامية.
كما طالب كل من الشيخ جمال ثابت الشبكي والشيخ محمد عبد الله مصطفى ، بضرورة اتباع صحيح الدين الإسلامي بوسطيته واعتداله التي يعبر عنها المنهج الأزهري في كل محاوره من عبادات ومعاملات بين المسلمين بعضهم البعض، أو بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى ممن يشاركونهم نفس الوطن أو من المستأمنين والمعاهدين من مواطني الدول الأخرى.
وأشار كل من الشيخ مصباح أحمد محمد والشيخ سامي حسين عبد الغني ، إلى أن دعوة صحيح الدين تعتمد في الأساس على عدم الغلو أو التفريط في تعاليمه، وأن بعض المنتسبين إلى الإسلام الذين يدعون إلى التشدد في تنفيذ تعاليمه أو الى تقديس شخصيات من الصحابة بغير ما نص عليه السلف هو خروج عن صحيح الدين، وهذه الأعمال الغريبة عن الشرع الحنيف هي ما تؤدي إلى ما نراه الآن من تطرف وإرهاب يدمر المجتمعات.