«خريجى الأزهر» تستنكر عملية الطعن الإرهابية باستراليا

«خريجى الأزهر» تستنكر عملية الطعن الإرهابية باستراليا —————- استنكرت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، عملية الطعن التي قام بها عنصر متطرف تابع لتنظيم داعش الإرهابي، بمدينة ملبورن باستراليا، وراح ضحيتها شخص […]

«خريجى الأزهر» تستنكر عملية الطعن الإرهابية باستراليا
—————-
استنكرت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، عملية الطعن التي قام بها عنصر متطرف تابع لتنظيم داعش الإرهابي، بمدينة ملبورن باستراليا، وراح ضحيتها شخص واحد، وأصيب آخران.
قالت المنظمة إن هذه الأعمال الإجرامية الخبيثة محرّمة شرعًا وعرفًا، بل هي من أكبر الكبائر عند الله تعالى، قال تعالى: ﴿وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ﴾ [الأنعام:151]، وقال النبي ﷺ: «لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دمًا حرامًا» [أخرجه البخاري]، وقال ابن عمر رضي الله عنهما: «إنّ من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها: سفك الدم الحرام بغير حلّه» [أخرجه البخاري] إلى غير ذلك من النصوص الكثيرة الشهيرة، التي تحرم الاعتداء على النفس البشرية أو إيذائها بأي لون من ألوان الإيذاء.
شددت المنظمة على ضرورة التصدي للعناصر الإرهابية بقوة وحزم، مشيرة إلى حرمة التستر على أحد منهم أو دعمه بأى وسيلة.. وطالبت المجتمع الدولي بسن القوانين الرادعة للوقوف في وجه المنظمات الإرهابية، حفظًا للدماء، وحماية لأمن المجتمعات واستقرارها.