المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف تقيم ندوة للطلاب الوافدين عن “القدس”.

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف تقيم ندوة للطلاب الوافدين عن “القدس”. أقامت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة للطلاب الوافدين عن “القدس” تناولت الندوة عربية “القدس” […]

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف تقيم ندوة للطلاب الوافدين عن “القدس”.
أقامت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة للطلاب الوافدين عن “القدس” تناولت الندوة عربية “القدس” وهويتها الإسلامية، وموقف مصر على مرِّ التاريخ ودورها المحوري في الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية.
كما عرضت الندوة لجهود الأزهر الشريف من الدفاع القدس، مؤكدة أن الدفاع عن هذه القضية واجب ديني وقومي، وشددت الندوة على أهمية وعي الطلاب الوافدين بهذه القضية.
وفي هذا السياق تم عرض جهود الأزهر في خدمة القضية الفلسطينية، وكذلك جهود علمائه في تفنيد المزاعم الصهيونية والرد عليها بداية من الشيخ رشيد رضا، والإمام محمد عبده وحتى وقتنا الحالي من خلال الجهود التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر، ومؤتمر الأزهر لنصرة القدس الذي في شهر يناير الجاري خير دليل على ذلك.
وعرضت الندوة لعناوين المؤلفات التي يقدمها الأزهر الشريف بالمعرض لنشر الوعي بعروبة القدس وهويته الإسلامية.
حضر الندوة جانب من الطلاب الوافدين الدارسين بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ولفيف من رواد المعرض.