الطيب: الأزهر على استعداد لتقديم منح دراسية وتعليم اللغة العربية لأبناء المسلمين بكوريا الجنوبية

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِب شيخ الأزهر ، أن الأزهر على استعداد لتقديم منح لأبناء المسلمين بكوريا الجنوبية للدراسة بالأزهر، وتعلم اللغة العربية من خلال مركز الشيخ زايد […]

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِب شيخ الأزهر ، أن الأزهر على استعداد لتقديم منح لأبناء المسلمين بكوريا الجنوبية للدراسة بالأزهر، وتعلم اللغة العربية من خلال مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

جاء ذلك خلال لقاء الإمام الأكبر بالسفير تشونج كوانج سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، لبحث سبل التعاون التعليمي والثقافي بين الجانبين.

وأعرب سفير كوريا الجنوبية عن تقدير بلاده للأزهر وإمامه الأكبر لجهوده في نشر الفكر الوسطي للإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وكوريا، والتي مر عليها 20 عاما، تشهد تطورا كبيرا في كافة المجالات.

وأطلع تشونج كوانج، الإمام الأكبر على أحوال المسلمين بكوريا الجنوبية، موضحا أن كوريا دخلها الإسلام في القرن التاسع، ويوجد بها 4 جامعات تدرس اللغة العربية.

من جانبه، رحب الإمام الأكبر بسفير كوريا الجنوبية في رحاب الأزهر، وطرح فكرة إنشاء مركز ثقافي أزهري بكوريا الجنوبية لتعليم اللغة العربية وإشاعة الثقافة الإسلامية الوسطية التي تخلق وعيا بين المسلمين وغيرهم بسماحة الإسلام واعتداله، آملا في أن يكون هناك مركز لتعليم اللغة الكورية بجامعة الأزهر.